افتتاح مشفى ميداني في حلب بسعة 120 سريراً بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي

2022-11-21 17:59:50

افتتحت وزارة الصحة اليوم مشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في حي الحمدانية بمدينة حلب بطاقة استيعابية تصل إلى 120 سريراً، منها 40 سرير عناية.

وأوضح وزير الصحة الدكتور حسن الغباش في تصريح للصحفيين أن افتتاح المشفى وتجهيزه جاء بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، وذلك ضمن الاستجابة الإنسانية لجائحة كوفيد19 وآثارها، ودعماً للقطاع الصحي في سورية وتعزيزاً لعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين قيادة وشعباً.

ولفت الدكتور الغباش إلى أن المشفى يحتوي أقساماً للعناية المشددة بكل تجهيزاتها، وثلاث غرف عمليات، وقسماً للأشعة مزوداً بجهاز طبقي محوري ومخبراً متطوراً لإجراء جميع أنواع التحاليل المخبرية.

بدوره أوضح القائم بالأعمال لدولة الإمارات العربية المتحدة في سورية عبد الحكيم النعيمي أن المشفى الميداني تمت تقدمته من الشعب الإماراتي إلى الشعب السوري الشقيق، بهدف المساعدة في مواجهة جائحة كورونا والعوارض التي خلفتها وخدمة المواطنين في مدينة حلب.

شارك في الافتتاح محافظ حلب حسين دياب، وأمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور إبراهيم حديد، وقائد شرطة المحافظة، والدكتور زياد الحاج طه مدير صحة حلب.

#شارك