حملة لتعزيز مشاركة المرأة في انتخابات المجالس المحلية

2022-08-05 12:50:05

تحت شعار "أنتِ تستطيعين.. أنتِ تستحقين" أطلقت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع مؤسسة "بصمة شباب سورية" حملة وطنية لتعزيز مشاركة المرأة بانتخابات مجالس الإدارة المحلية 2022 وذلك بالتشارك مع مجموعة من الوزارات المعنية في جميع المحافظات.

وذكرت الهيئة في صفحتها على فيسبوك أن الهدف من الحملة تعزيز وصول المرأة إلى عضوية المجالس المحلية والتفاعل مع واقع حياة المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتفهم مستلزمات التطوير مشيرة إلى أن الحملة ستتضمن عدداً من الفعاليات يشارك فيها ممثلون وممثلات عن المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والمجالس المحلية وناشطات في قضايا المرأة.

وقالت الهيئة في بيانها: “الحملة تسعى لتعزيز قدرات النساء المقبلات على الترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية في كسب ثقة الناخبين والتغلب على القيود التي تفرضها الأبعاد الثقافية والاجتماعية بالعمل مع شرائح أوسع من النساء وتوسيع مفهوم السياسات المحلية ليتجاوز مجرد مشاركة النساء في المجالس المحلية إلى مشاركة النساء بشكل أساسي في إدارة مجتمعاتهن”.

وبينت الهيئة أنه من الضروري تعميم مفاهيم حقوق المرأة الانتخابية جماهيرياً وإعلامياً والعمل على زيادة نسبة أعداد المرأة الناخبة للمرأة المرشحة وتعزيز المسؤولية الاجتماعية والاستجابة الفاعلة لدى قيادة التنظيمات والمؤسسات وقطاع الأعمال في تعزيز حضور المرأة بالحياة السياسية العامة من خلال المجتمع المحلي.

#شارك