ضمن مبادرة (أول جار).. جلسات حوارية في جامعات درعا وإدلب للتعريف بقانون وانتخابات الإدارة المحلية

2022-08-03 23:03:43

 

أطلق فرع درعا للاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة اليوم أولى جلساته الحوارية ضمن المبادرة الشبابية (أول جار) وذلك في مبنى فرع جامعة دمشق بدرعا بهدف رفع مستوى الوعي الشعبي بانتخابات الإدارة المحلية وإشراك الشباب فيها.

وتحدث محافظ درعا المهندس لؤي خريطة عن دور الشباب في المرحلة المقبلة وضرورة مشاركتهم بالانتخابات والترشيح وتوعية المجتمع المدني لأهمية هذا الاستحقاق.

وبين رئيس فرع الاتحاد عبد العزيز الجهماني أنه مع اقتراب موعد انتخابات الإدارة المحلية يعول على الشباب في أخذ دور فاعل في الشأن العام من خلال التوعية والتمكين والمشاركة في الترشيح.

كما قدم رئيس دائرة الشؤون القانونية بدرعا محمد خير أبازيد شرحاً وافياً عن قانون الإدارة المحلية والتعليمات التنفيذية والاجابة عن أسئلة واستفسارات الطلبة المشاركين الذين طرحوا عدداً من الأفكار والمشاريع من أجل تعزيز دور مجالس الإدارة المحلية والمشاركة بالانتخابات.

حضر الجلسة أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي والمهندس أمين العمري رئيس مجلس مدينة درعا.

إلى ذلك عقدت جلسة حوارية في جامعة الاتحاد الخاصة بريف درعا بحضور رئيس الجامعة الدكتور أحمد الحمصي وعضو مجلس الشعب نضال العلو.

وأكد محمد الخطيب ممثل الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالجامعة أهمية هذه الجلسات الحوارية في تعريف شريحة الشباب بقانون الإدارة المحلية وأهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات القادمة للإسهام في اختيار الشخص المناسب.

ودعا طلاب الجامعة إلى ضرورة مشاركة الشباب بكثافة في انتخابات الإدارة المحلية القادمة واختيار من يمثلهم ليلبي احتياجات المجتمع.

وبمشاركة طلبة جامعيين وقانونيين أقام فرع إدلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية في المدينة الجامعية بحماة جلسات حوارية الهدف منها وفقاً لرئيس فرع الاتحاد محمد تاربي التعريف بمفهوم الإدارة المحلية وكيفية عملها وحث الطلبة على الانخراط بالمجتمع المحلي والتعبير عن متطلباته واحتياجاته.

وتركزت مشاركة الخبير القانوني حسن المحمد حول قانون الإدارة المحلية وانتخاباتها المقبلة ونشر الوعي لدى الطلبة والشباب بالمشاركة الفاعلة فيها كحق وواجب وطني وأخلاقي بينما أكد محمد طوماني مشرف على جلسات الحوار أن شريحة الشباب يعول عليها كثيراً في تفعيل الإدارة المحلية والارتقاء بعملها بما يواكب احتياجات المواطنين.

وبينت مرح نجيب عضو قيادة فرع اتحاد الطلبة في إدلب أن للطلبة والشباب رؤية مهمة في الارتقاء بالإدارة المحلية وتفعيل مبدأ اللامركزية عبر إشراكهم في عضوية مجالسها بشكل أوسع ومنحهم صلاحيات في صنع واتخاذ القرار وتطبيقه بما يمكنهم من المشاركة في عملية التنمية ومسيرة إعمار سورية.

وكان الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة أطلق أمس مبادرة شبابية تحت عنوان (أول جار) بهدف رفع مستوى الوعي الشعبي في انتخابات الإدارة المحلية وإشراك الشباب فيها وفي المجالس المحلية من خلال الترشيح وإعطائهم الدور الفعال في المجتمع.

#شارك