الوزيرة بركات: التوجه لإقامة المشاريع الصغيرة المناسبة للبيئة الزراعية في القنيطرة

2022-06-27 16:42:41

أكدت وزيرة الدولة لشؤون متابعة مشاريع تنمية المنطقة الجنوبية الدكتورة ديالا بركات أهمية التوجه لإقامة المشاريع الصغيرة التي تتناسب مع البيئة الزراعية في محافظة القنيطرة.

وخلال لقاء أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في محافظة القنيطرة في قاعة السابع من نيسان بالحي الخدمي في مدينة البعث أشارت بركات إلى أهمية الوقوف على نوعية المشاريع القائمة وإمكانية تقديم الدعم اللازم وتذليل الصعوبات والبحث عن الحلول لمعوقات العمل وفق الإمكانيات المتاحة.

ولفتت بركات إلى أن الحكومة تعمل على تقديم المساعدة والخبرة للراغبين بإقامة مشاريع استثمارية وتنموية تسهم في تنمية المحافظة وإيجاد دخل مادي وتحسين واقع الأسر وخلق فرص عمل.

مدير هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إيهاب اسمندر أكد وجود 10 مشاريع مرخصة في القنيطرة تتضمن تربية النحل والأبقار والأسماك وتسمين الخراف مع العمل على إيجاد حلول للمعوقات وتبسيط الإجراءات الإدارية التي تعترض تنفيذ هذه المشروعات على أرض الواقع وتبسيط إصدار التراخيص اللازمة وإمكانية إحداث حاضنة الأعمال على أرض المحافظة.

محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل أشار إلى توافر مقومات الاستثمار في القنيطرة من البنى التحتية وتقديم محفزات وتسهيلات لإقامة المشاريع الاستثمارية وخاصة الزراعية بشقيها النباتي والحيواني.

ودعا المشاركون في اللقاء إلى اقامة مشروعات الطاقة البديلة ومشاريع المرأة الريفية وورشات تصنيع مشتقات الحليب المناسبة لطبيعة عمل المحافظة التي تعتمد على الزراعة بشقيها النباتي والحيواني وإيجاد أسواق لتصريف المنتجات وتوفير مستلزمات الإنتاج بأسعار مشجعة.

كما قامت الوزيرة بجولة في المنطقة الصناعية في الحلس والمنطقة الحرفية في بلدة خان أرنبة.

#شارك