أنطونوف: ما يروجه الإعلام الأمريكي حول الرياضيين الروس في أولمبياد طوكيو تكهنات عديمة الأساس

2021-07-31 11:06:25

وصف سفير روسيا الاتحادية في واشنطن أناتولي أنطونوف الأنباء التي نشرتها وسائل إعلام أمريكية حول تعاطي الرياضيين الروس المنشطات في أولمبياد طوكيو بأنها “تكهنات عديمة الأساس”.

وشدد انطونوف في تصريح نشر على الصفحة الرسمية للبعثة الدبلوماسية الروسية على فيسبوك على أن مثل هذه المنشورات في وسائل الإعلام الأمريكية تثير الاستغراب والحيرة.

وأكد أنه وفقاً للوكالة الدولية لاختبار المنشطات يبقى الروس من بين الرياضيين الأكثر خضوعاً للاختبار بخصوص المنشطات خلال الألعاب الأولمبية الحالية ويفوزون بالميداليات خلال منافسات عادلة ونزيهة.

وقال أنطونوف “إن محاولات تشويه سمعة إنجازات الرياضيين الروس تمليها الرغبة في التخلص من المنافسة العادلة وهذا النهج لا يتماشى مع روح الحركة الأولمبية”.

وكان الروسي يفغيني ريلوف فاز أمس بالميدالية الذهبية في السباحة لمسافة 200 متر على الظهر في الألعاب الأولمبية ونال الميدالية الفضية السباح الأمريكي ريان مورفي الذي قال لاحقاً “إن التنافس كان غير عادل ولا يجوز للرياضيين الروس المشاركة في الأولمبياد بسبب فضيحة المنشطات”.

من جانبه انتقد رئيس لجنة التربية البدنية والرياضة والسياحة وشؤون الشباب في مجلس الدوما بوريس بايكين في مقابلة مع روسيا اليوم تصريح الرياضي الأمريكي وشدد على أن ذلك “لا يجلب الشرف له”.

#شارك