بمشاركة 700 متسابق عالمي.. العداء السوري المغترب عماد بركات يحرز المركز الرابع في سباق النصف ماراثون في إيطاليا

2021-07-12 11:08:33

أحرز العداء السوري المغترب عماد بركات المركز الرابع في سباق النصف ماراثون في إيطاليا لفئة فوق 58عاماً بمشاركة 700 متسابق ومتسابقة.

وأشار بركات في تصريح لـ سانا إلى أن المنافسة في السباق كانت قوية جداً بوجود عدائين وعداءات من مختلف دول العالم والحصول على المركز الرابع هو انجاز جديد يضاف إلى الإنجازات الكثيرة السابقة التي تم فيها رفع علم سورية عاليا في العواصم الأوروبية والآسيوية والأميركية وقال إن “السباق تميز بصعوبته لأن مساره كان على ارتفاع 5000 متر فوق سطح البحر ونسبة الأوكسجين قليلة ولكن الإرادة والعزيمة والصبر والتحمل هي التي ساعدتني على متابعة السباق والحصول على هذا المركز المتقدم”.

وأضاف بركات أن منظمي السباق إضافة الى مدير السباق نوهوا بالإنجاز السوري وقدموا كل أنواع المساعدة ليكملوا بذلك ما قدمه الاتحاد الرياضي العام برئاسة البطل العالمي فراس معلا الذي يقدر قيمة الأبطال الرياضيين ويقدم لهم كل الدعم لمواصلة تحقيق ميداليات وإنجازات في المحافل الدولية.

وكشف بركات أنه يتحضر حاليا للقيام بمغامرة كبرى غير مسبوقة تحمل عنوان “تحية وفاء وانتماء و فخار إلى جيشنا المغوار” وذلك بالجري المتواصل من سلوفاكيا في أوروبا إلى دمشق لمسافة نحو3700كم مروراً بعشرات المدن الأوروبية حاملاً علم سورية ليقدم رسالة سلام ومحبة من سورية إلى العالم أجمع داعيا الفعاليات الاقتصادية لدعم هذه المغامرة لكي تنجز بالشكل الأمثل ومن دون معوقات.

والعداء بركات من مواليد مدينة دمشق عام 1963 وانتقل عام 1999 للعيش في سلوفاكيا ورغم حمله الجنسية السلوفاكية إلا أنه يصر على تمثيل وطنه الأم سورية في الماراثونات الدولية ورفع علمه في جميع المنافسات.

وبركات حقق العديد من الإنجازات أبرزها لقب بطولة العالم في سباق الصحراء المغربية عام 2013 لمسافة 250 كم والمركز الثاني في بطولة العالم في سباق الصحراء العمانية لمسافة 165 كم أربع مرات متتالية والمركز الرابع في ماراثون النمسا الدولي لمسافة 75 كم والمركز الثالث لسبعة أعوام في سباقات الماراثون التي أقيمت في سلوفاكيا ودول أوروبية أخرى.

#شارك