الاحتلال يواصل مجازره في قطاع غزة لليوم الثامن والثلاثين

2023-11-13 11:16:22

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الثامن والثلاثين على قطاع غزة المحاصر وسط استمرار قصف المستشفيات وحصارها وتدمير جميع مقومات الحياة، ومنع دخول الاحتياجات الأساسية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال شن خلال الساعات الماضية غارات على منازل في محيط مستشفى الإندونيسي وأحياء الرمال والدرج والشيخ رضوان وتل الهوى والصبرة في غزة وخان يونس ورفح جنوب القطاع، ومخيم النصيرات وسطه، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وتحاصر قوات الاحتلال المتوغلة في غزة عشرات العائلات في منازلهم وتقصفها، ما أسفر عن شهداء وجرحى ولا تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم، وبالتالي يبقى الشهداء والجرحى تحت الأنقاض، وأعداد محدودة من الضحايا تتمكن من الوصول إلى مستشفى المعمداني أو المستشفى الأردني.

ويواصل الاحتلال حصار مجمع الشفاء الطبي وقصفه وسط أوضاع كارثية، حيث لا يزال 1350 مصاباً ومريضاً ومن الكوادر الطبية وأكثر من 10 آلاف نازح محاصرين في المستشفى وسط انقطاع كامل للكهرباء ونفاد الماء والطعام والوقود.

وتوقفت 23 مستشفى من أصل 35 عن العمل بشكل كامل، ولا تزال قوات الاحتلال تحاصر العديد من المستشفيات، وتمنع الطواقم الطبية والمسعفين والمرضى والجرحى من الدخول إليها أو الخروج منها، وقال مدير مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال القطاع: إن أكثر من 5 آلاف نازح داخل المستشفى ولا يستطيع أي أحد مغادرته.

واستشهد 11180 فلسطينياً وأصيب أكثر من 28 ألفاً، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

#شارك