30 شهيداً ومئات المصابين والأسرى منذ بداية العام نتيجة تصعيد الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه على جنين

2022-08-03 13:50:59

30 فلسطينياً استشهدوا والمئات أصيبوا واعتقلوا جراء استمرار انتهاكات وعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتصاعد منذ بداية العام على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية فلا يمر يوم على المدينة إلا ورصاص الاحتلال يهدد حياة أبنائها وجرافاته تهدم منازلهم ومنشآتهم ليقيم على أراضيها وحدات استيطانية جديدة في محاولة لحصارها وكسر إرادة أهلها الصامدين بوجهه مهما بلغت التضحيات.

وقال مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور إن الاحتلال يشن عدواناً شرساً وهمجياً لا يهدأ على جنين فقواته تنتشر في شوارعها ليل نهار ولا يسمع في المدينة إلا صوت إطلاق النار وحركة الآليات العسكرية والجرافات مبيناً أن 30 فلسطينياً ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية هذا العام فيما أصيب المئات واعتقل 367 معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

وأكد سمور أن تكثيف الاحتلال لعمليات الاقتحام والتنكيل بالنساء والأطفال في جنين لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني المتمسك بحقوقه المشروعة داعياً كل أحرار العالم للتحرك لوقف جرائم الاحتلال البشعة في جنين وعموم الأراضي الفلسطينية.

استهداف الاحتلال للوجود الفلسطيني في المدينة لا يتوقف عند القتل والاعتقال وهدم المنازل حيث أعلن مؤخراً مخططاً لتوسيع مستوطنة مقامة على أراضي بلدتي يعبد وعانين غرب المدينة بهدف فصل البلدتين عن بعضهما وعن محيطهما الفلسطيني.

وأوضح مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مراد اشتيوي أن المخطط الذي أعلن عنه الاحتلال يتضمن إقامة 107 وحدات استيطانية جديدة وأنه يأتي استكمالاً لمخطط استيطاني أعلنه عام 2019 ونتج عنه إقامة 93 وحدة استيطانية على أراضي يعبد والاستيلاء على 3 آلاف دونم لفصل جنين بالكامل من الجهة الغربية عن الأراضي الفلسطينية المحتلة 1948 ومحاصرتها بالأحزمة الاستيطانية وجدار الفصل العنصري الذي التهم مساحات واسعة من أراضيها الزراعية.

وشدد الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفي البرغوثي على أن تكثيف الاحتلال سياسة القتل والتدمير والاستيطان في جنين نتيجة لعجزه عن كسر إرادة صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني في المدينة ومخيمها الذي سطر ملحمة صمود خالدة لافتاً إلى أن صمت المجتمع الدولي يشجع الاحتلال على تصعيد جرائمه التي تعد انتهاكاً سافراً لكل القوانين والاتفاقيات الدولية.

وحذر البرغوثي من خطورة استمرار هذا الصمت لأن اعتداءات الاحتلال لا تستهدف جنين فقط بل عموم الأراضي المحتلة لتنفيذ مخططات الضم الاستعمارية والقضاء على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

#شارك