آخر تطورات العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس

2022-05-03 15:25:14

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران العملياتي التكتيكي التابع للقوات الجوية الروسية دمر خلال الليلة الماضية 69 هدفاً عسكرياً أوكرانياً بينها مركز قيادة وذلك ضمن العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان دونباس.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف، أن صواريخ عالية الدقة تابعة للقوات الجوية الروسية قصفت خلال الليل 6 منشآت عسكرية أوكرانية حيث أصابت صواريخ “أونيكس” مركزاً لوجستياً في مطار عسكري قرب منطقة أوديسا الأوكرانية كانت من خلاله تصل الأسلحة الأجنبية كما تم تدمير حظائر لمسيرات “بيرقدار” وكذلك أسلحة وذخائر صاروخية وردت من الولايات المتحدة ودول أوروبية.

وأشار إلى أن القوات الصاروخية الروسية دمرت مواقع قيادة اللواء الأوكراني 81 للدفع الجوي في ضواحي بلدة دولينا وكذلك لواء الدفاع الإقليمي 77 في منطقة بودولوفكي بمنطقة خاركوف، كما تم تدمير منظومة الدفاع الجوي للصواريخ المضادة للطائرات من طراز “إس300” في منطقة كولباكينو بضواحي نيكولاييف.

وذكر كوناشينكوف أن وحدات المدفعية قصفت 54 موقعاً لبطاريات مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية و 38 نقطة إسناد و195 منطقة تجمع للقوى البشرية والمعدات العسكرية كما تم تدمير 52 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية والقضاء على 230 مسلحاً نازياً.

وأضاف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت خلال الليل أيضاً 6 طائرات مسيرة أوكرانية في بلدات بيريزوفكا في منطقة أوديسا و بورشيفا وتشرنيشينا في منطقة خاركوف و بارفينوك في منطقة خيرسون.

#شارك