الجيش الروسي يسقط مقاتلتين ويدمر مئات المواقع العسكرية الأوكرانية

2022-06-10 14:45:45

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة استهدفت ودمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية مئات المواقع العسكرية الأوكرانية بينها مواقع قيادة ومنصات إطلاق صواريخ ومستودعات أسلحة إضافة إلى إسقاط مقاتلتين وخمس طائرات مسيرة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن الوحدات الهندسية التابعة للقوات المسلحة الروسية تواصل تطهير وإزالة الألغام من الطرق والغابات في منتزه سفياتوغوري الوطني بمنطقة البلدات المحررة في سفياتوغورسك وياروفايا وستودنوك وسوسنوفو مبيناً أن العسكريين الروس قاموا حتى الآن بتطهير أكثر من خمسة كيلومترات مربعة من أراضي مستوطنتي ياروفايا وستودنوك واكتشفوا ودمروا 224 عبوة ناسفة بما في ذلك 66 لغماً مضاداً للدبابات.

وذكر كوناشينكوف أن قذائف عالية الدقة استهدفت موقعي قيادة و27 منطقة تجمع للقوى العاملة والمعدات العسكرية وخمسة مرابض للمدفعية الأوكرانية وبطاريتين لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة في مناطق بروسكويفكا وسوليدار بجمهورية دونيتسك الشعبية إضافة إلى خمسة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة بمناطق باخموتا وبيريستوفوي في جمهورية دونيتسك الشعبية ولوسكوتوفكا في لوغانسك.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي قصف 46 منطقة تجمع للقوى العسكرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية ما أسفر عن مقتل أكثر من 150 عنصراً من النازيين الأوكران وتدمير ست دبابات وأربع بطاريات مدفعية ميدان وراجمتي صواريخ غراد.

وأضاف كوناشينكوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرتين تابعتين لسلاح الجو الأوكراني إحداهما من طراز (سو.25) بمنطقة دولغينكي في ضواحي خاركوف وأخرى من طراز (ميغ.29) في بلدة لإنغولتس بضواحي دنيبروبيتروفسك كما تم تدمير خمس طائرات مسيرة في ضواحي بلدات لوزوفايا وغلوفكوي وخاركوف وفارونجشكوي خيرسون ونييفسكي وجمهورية دونيتسك وبوبوسنايا في جمهورية لوغانسك.

وذكر أنه تم اعتراض أربعة صواريخ من طراز (توتشكا أو) التكتيكي بمناطق بوبوسنايا في جمهورية لوغانسك وفي ليدوفكا وكالينوفو غي بمنطقة خاركوف وثلاث قذائف من راجمات أوروغان في منطقة كاميشيفوخا ونيجنيي كوبية في ضواحي خاركوف وياكوفليفكا في دونيتسك.

وأفاد كوناشينكوف بأن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية أصابت 62 موقعاً للقيادة و138 موقعاً لمرابض المدفعية و303 مناطق لتجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية ونتيجة القصف المدفعي تم القضاء على أكثر من 350 مسلحاً وتدمير 7 مدرعات وراجمتي صواريخ غراد متعددة و5 مدافع ميدانية وهاون و16 آلية خاصة و11 مستودعاً لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة والوقود.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 195 طائرة و130 طائرة مروحية و1168 مركبة جوية مسيرة بدون طيار و336 صاروخاً مضاداً للطائرات و3484 دبابة ومركبات قتالية مصفحة و499 راجمة صواريخ و1843 من مدافع الميدان والهاون و3528 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

#شارك