القوات الروسية تستهدف 49 مركزاً عسكرياً أوكرانياً وتسقط مروحية في خاركوف

2022-05-26 13:06:53

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية استهدفت بالقذائف الصاروخية والمدفعية 62 موقع قيادة أوكرانياً و407 مناطق تمركز أفراد ومعدات عسكرية و47 موقعاً للمدفعية و3 مستودعات.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة صباح اليوم “إن القوات الروسية تمكنت من تدمير المركز الأوكراني للاستخبارات الإلكترونية بما في ذلك 11 من أفراد الطاقم القتالي و15 متخصصاً أجنبياً وصلوا مع الحراس في منطقة نيكولاييف بالقرب من دنيبروبيتروفسك”.

وأضاف كوناشينكوف “إن الصواريخ الروسية استهدفت 48 منطقة لتمركز الأفراد والمعدات العسكرية وبطاريتي مدفعية ومستودعاً للذخيرة بالقرب من نيكولايفكا وبيريستوفوي في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

ولفت كوناشينكوف إلى أن الطيران الروسي قصف 49 منطقة تمركز أفراد ومعدات عسكرية وطاقمي مرابض هاون ومستودع مدفعية وتم القضاء على 350 قومياً أوكرانياً متطرفاً وتعطيل 96 وحدة من الأسلحة والمعدات.

وأسقط الدفاع الجوي الروسي مروحية أوكرانية من طراز (مي.24) فوق غوساروفكا في منطقة خاركوف كما أسقط طائرة نقل عسكرية أوكرانية تحمل الذخيرة والأسلحة بالقرب من كريميدوفكا في منطقة أوديسا.

وأعلن كوناشينكوف تدمير وحدات ومعدات لواء هجوم المناطق الوعرة الأوكراني العاشر بالقرب من محطة بوكروفسك بجمهورية دونيتسك الشعبية أثناء انتشاره بعدما كان وصل لتعزيز المجموعة الأوكراينة في دونباس.

#شارك