توليد كهرباء جندر تنتج نحو مليوني ميغا واط ساعي في ستة أشهر

2022-07-06 12:12:30

وضعت شركة توليد كهرباء جندر خطتها للنصف الثاني من العام الحالي والتي تتضمن إجراء عمليات الصيانة العامة للعنفات الغازية للحفاظ على طاقتها الإنتاجية وبقائها في حالة فنية جيدة.

وأوضح المهندس محمد العمر مدير عام الشركة في تصريح لمراسل سانا أن أعمال الصيانة ستشمل صيانة جزئية للعنفتين الأولى والثانية وصيانة عامة للعنفة الغازية الرابعة والكشف على الحراقات في العنفتين الخامسة والسادسة.

وقال إن الورشات الفنية تقوم حالياً بصيانة عاجلة للعنفة البخارية الثانية نتيجة ظهور بعض المشاكل الفنية فيها ومن المتوقع إنجازها خلال مدة خمسة عشر يوما كما تم الإعلان والتعاقد حالياً لصيانة مولد العنفة البخارية الأولى.

وحول الإنتاج المنفذ من الطاقة الكهربائية خلال النصف الأول من العام الجاري بين مدير عام الشركة أنه تم إنتاج مليون و911 ألف ميغا واط ساعي بنسبة تنفيذ 69 بالمئة من الخطة الإنتاجية المقدرة بمليونين و760 ألف ميغا واط ساعي عازياً سبب تدني التنفيذ إلى انخفاض توريدات الغاز الطبيعي إلى الشركة وهو المشغل الأساسي للعنفات الغازية الست العاملة.

يذكر أن الشركة العامة لتوليد جندر نفذت على مرحلتين بين عامي 1994 و1995 وتضم ست عنفات أربع منها غازية وعنفتان بخاريتان والمرحلة الثانية بين عامي 2011 و2016 وتضم عنفتين غازيتين وواحدة بخارية.

#شارك