السورية للتنمية تطلق القرض التنموي الإنتاجي للمتضررين من حرائق اللاذقية 

2022-04-26 19:29:26

أطلقت الأمانة السورية للتنمية القرض التنموي الإنتاجي للمتضررين من الحرائق التي اجتاحت آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية والحراجية في ريف اللاذقية خريف عام 2020 وذلك بقيمة تتحدد حسب حاجة المقترض وطبيعة مشروعه وتبدأ من 250 ألف ليرة سورية وحتى 5 ملايين ليرة سورية.

وذكرت الأمانة في بيان لها، أن هذا القرض يتبع لبرنامج مشروعي في الأمانة السورية للتنمية ومصرف الوطنية للتمويل الأصغر ويأتي ضمن القروض متناهية الصغر وتشمل مشاريع قائمة بالأساس وتحتاج لدعم أو ناشئة يمتلك أصحابها المكان اللازم والخبرة المطلوبة.

وأوضحت الأمانة أنه يتم تقديم القرض لـ 1100 مستفيد منهم 500 في المرحلة الأولى لمدة شهر و600 في المرحلة الثانية لمدة شهرين مع إطلاق المشاريع الإنتاجية لافتة إلى أن فروع الوطنية ومنارات الأمانة في المناطق والقرى المتضررة من الحرائق تساعد في تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمنتج.

وأشارت الأمانة إلى أن القروض التنموية الإنتاجية تغطي المشاريع الزراعية الطبية ومشاريع الثروة الحيوانية والثروة الزراعية وكذلك الصناعات الغذائية البسيطة والمشاريع الحرفية حيث تتبلور فرص نجاح تلك المشاريع في المقومات التقنية والبشرية والبيئية وعامل الخبرة إضافة للدوافع الشخصية للعمل والإنتاج والذهنية المنتجة الموجودة لدى صاحب المشروع والتي يتم العمل على ترسيخها.

وبينت الأمانة أنه تم التعامل مع حدث الحرائق آنذاك كمحنة طارئة غير مسبوقة اقتضت التدخل السريع للتعويض المادي من قبل الحكومة وساهمت الأمانة السورية للتنمية بجمع تبرعات للمتضررين ووصلت لمرحلة متقدمة من إشراك مجتمعات المناطق المتضررة في تحقيق التنمية المستدامة وإعادة إحياء تلك المناطق بالاستفادة من مواردها وخبرات أهلها.

#شارك